Featured Video

.

كيفية أستعمال الماء بشكل فعال ,,,, ليساعدك على الرجيم

/>

أهمية الماء فى الرجيم و التخسيس

اولا يجب ان يكون اتفاق على اهمية الماء ليس فقط فى عملية الرجيم بل و فى تفاعلات الجسم الاساسية و قلة  الماء فى الجسم تؤدى الى

سرعة دقات القلب .
الاجهاد و التوتر .






فى الفترة الاخيرة لاحظت عدد كبير من القراء عند البدأ بعمل رجيم يخافون شرب الماء ,,, اعتقادا منهم ان الماء تكون سببا فى عمل ( كرش ) او انها تتخزن تحت الجلد او فى العضلات و تسبب زيادة فى الجسم و لكن هذا اعتقاد خاطئ تماما و ليس له اى اساس علمى من الاصل . بل بالعكس للماء فوائد كثيرة  كما شرحها د/احمد دياب منها :



1- تساعد على الحرق :

 ليقوم اى جسم بحرق دهون يجب ان تقوم العضلات بعملية الحرق و هنا تاتى اهمية الماء جيث تعمل على حمل الدهون و الجلوكوز و الاكسجين الى العضلات حتى تقوم العضلات بواجبها فى حرق الدهون فيترتب عليه حرق هذه الدهون و انقاص الوزن و بعدم وجود ماء كفاية اذا فان هذه الوظيفة لن تقوم بعملها على اكمل وجه.


2- نقل الفضلات ليتخلص منها الجسم :

عند عملية حرق الدهون ينتج عن تلك العملية ما يسمى بالفضلات و تاتى هنا اهمية الماء لتقوم المياه بالتخلص من هذه الفضلات .


3- اثناء عملية الهضم و الامتصاص فى الجسم :

 ينتج عنها ما يسمى  " الشوارد الحرة " لو الجسم لم يتخلص من تلك الشوارد الحرة تؤدى الى  حدوث الشيخوخة المبكرة و التى تظهر بصورة تجاعيد على البشرة و كرمشة فى الجلد ,,, و تأتى هنا اهمية المياه فى تخليص الجسم من هذه الشوارد الحرة .


4- تخليص الجسم من السموم التى مع الاكل :

مع عملية الاكل خارج البيت و داخل البيت يصاحب هذه المأكولات ملوثات و تأتى هنا اهمية الماء فى قيامها بوظيفة تخليص الجسم من هذه السموم او الملوثات.


5- تخليص الجسم من الاملاح فى المفاصل :

بعد تعدى سن ال 45 ياتى كثير من الناس و خاصة السيدات يعانون من خشونة فى المفاصل و يكون سببها تراكم الاملاح ,,, و السبب الاساسى انهم لم يهتموا طيلة حياتهم بشرب الماء .


6- التخلص من الامساك لمن يعملون رجيم :

تعمل المياه كملين طبيعى و خاصة من المعروف ان من يقوم بعملية الرجيم هم معرضون للامساك.


7- للمياه دور فى الاحساس بالشبع :

من خلال هذه الطريقة و هى اكل الخضروات مع المياه فالخضروات مليئة بالالياف و بعد شرب المياه بعد اكل الخضروات ستعمل هذه الخضروات على " النفوش " بمعنى انها مع تأثير المياه ستتسع لتملئ المعدة و منها تعطى احساس بالشبع.


8- دور المياه و البشرة و الشعر :

 للمياه دور فى الحفاظ على نضارة البشرة و من دون المياه ينتج ان البشرة تضعف و تذبل .
اما بالنسبة للشعر فان اكثر من 98 % من مغذيات الشعر هى بالاساس من داخل الجسم و من يحمل تلك المغذيات الى الشعر هو الدم و المكون الاساسى للدم هو الماء و بدون الماء لن يقوم بدورة فى عملية التغذية السليمة.


 اما بالنسبة للمقدار الامثل فهو حوالى من 7 الى 8 كوب ماء يوميا اى بما يوازى لترين من الماء على الاقل يوميا و ذلك لتجنب ما ينتج من الاثار التى تترتب على قلة الماء .

نصائح زيادة :

1- محاولة استبدال الكافين سواء قهوة او شاى او غيره بالماء بالاضافة الى تخفيف العصائر بجعل نسبة الماء اكبر فيها .
2- شرب اكواب مياه كبيرة عند الاحساس بالاجهاد او بالصدمة فهو يعمل على التهدئة عند  الشعور بالضغط او صدمات عاطفية حيث لو تم التعرض لهذه الحالات سيقوم الجسم بسحب المياه من الجسم  لذا يتم التعويض بالماء.

المصدر: من الدكتور احمد دياب 






0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More