-->

اسطورة الشاى الاخضر ,,,, هل ينقص الوزن فعلا ؟؟؟؟؟؟




هل يخفف الشاى الاخضر الوزن فعلا ,,,,, كما يقال ؟؟؟
من المؤكد قد سمعت عن الشاى الاخضر هنا او هناك فى التلفاز او فى الاعلانات او حتى الوصفات الصحية ,,,,, فمن المعلوم ان الشاى الاخضر له العديد من المميزات و الفوائد الصحية و لكن هل هو ذات فائدة فى موضوع تخفيف الوزن و حرق الدهون ؟؟





فائدة الشاى الاخضر :

1- يحتوى الشاى الاخضر على البوليفينول و هذه المادة مفيدة للجسم لانها تقلل من الشوارد الحارة الناتجة عن الهضم و التى لها اضرار على الخلايا البشرة .
2-  لتلك المادة مادة " البوليفينول " اهمية فى القضاء على تلك الذرات الشاردة التى تسبب الامراض المختلفة ,,,, تحتوى الاطعمة المختلفة على مثل تلك المادة التى تقضى على الذرات الشاردة و لكن ليس هناك تفضل من الوليفينول الموجود فى الشاى الاخضر.



هل يقوم الشاى الاخضر بحرق الدهون فعلا كما يشاع عنه ؟؟؟؟

 الشاى الاخضر يوجد به مادة الكافين و التى تسرع عمليات حرق الدهون و الهضم كما ان مادة الكافين الموجودة فى الشاى الاخضر لا تتسبب فى رفع ضغط الدم و لا تتسبب فى رفع معدلات القلب كما يفعل الكافين الموجود فى القهوة او الشاى .



ملاحظة حول الشاى الاخضر و حرق الدهون :

1- اثبتت دراسة تم اجراءها فى جامعة هارفارد على فوائد الشاى الاخضر فى حرق الدهون ليس لوجود مادة الكافين و لكن لوجود مواد اخرى فى الشاى الاخضر  تساعد و تسرع عملية حرق الدهون.

2- قامت الدراسة على ثلاث مجموعات مختلفة الاوزان و العمر و النوع :
 * المجموعة الاولى : تشرب الشاى الاخضر .
 * المجموعة الثانية : تتناول علاجا بديلا اخر .
* المجموعة الثالثة : تشرب الكافين الموجود فى الشاى و القهوة ( ليس الكافين الموجود فى الشاى الاخضر )

اوجدت النتائج ان المجموعة الاولى التى تناولت الشاى الاخضر ارتفع معدل حرق الدهون و الهضم لديهم بنسة زادت عن 40 % عن المجموعات الاخرى .



الخلاصة :

و من هذا البحث الاجابة عن السؤال ,,, هل الشاى الاخضر يساعد فى خسارة الوزن ؟؟؟؟ نستطيع ان نقول نعم , يساعد الشاى الاخضر فى خسارة الوزن ,,,,,


لكن يجب الانتباه الى :

 يجب ان لا يكون الشاى الاخضر هو طريقنا الوحيد لتخفيف الوزن و انما  ما هو الا عامل مساعد لان هناك من يقول انه لا فائدة كبيرة جدا منه .,,,, فاذا تناولت طعاما ملئ بالسكريات و الدهون لن يكون هناك فائدة من الشاى الاخضر فى هذه الحالة .

اسطورة الشاى الاخضر ,,,, هل ينقص الوزن فعلا ؟؟؟؟؟؟

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *