-->

مقولة الصديق قبل الطريق

مقولة الصديق قبل الطريق


الصديق ..... الصديق كم لهذه الكلمة الصغيرة المكونة من 4 حرف و لكن معناها اكبر و محتواها اعظم و لنا لا فالصديق هو نيهون علينا وحدتنا و هو من ناجأ له وقت الضيق و لكن اكثر خيبة امل نأخذها فى حياتنا هو عندما يخوننا او يغدر بنا هذا الصديق ,,, شئ لا تتوقعه بالساهل و يكون اشبه بضربة قاسمة على ظهرك و اشبه بضربة مطرقة على رأسك لانك لا تصدق ذلك و انت قد صدقته ... لا اعرف و لكنى بالطبع اشعر انى لست الوحيد الذى جرب هذا .

عندما حدث موقف مع صديق لى تفاجأت على درجة كبيرة و لكن صدقونى كان ذلك متوقعا و تذكرت حينها مقولة قلها لى احد الاصدقاء  حين قال : لا تعطى سرك الذى يخصك اى سرك انت الدفين لاى شخص الا اذا لازمته مدة طويلة مثل سنة او سنة و نصف و من ذلك الحين انا عرفت اصدقائى و عرفت من هو صديقى و من هو المدعى .... لعلى انا الوحيد الذى اكتب مناجاتى هنا الان و لكن على اى حال هذه طريقة جيدة لاخراج ما بداخلى ,,,اروجو من كل شخص قد فقد صديقه الا يحزن فهم لا يستحقونك و لا يستحقون قلبك ,,, ارجو ان تفكر ثانية فى الامر .

نصائح حتى تعرف من هو صديقك :

1- التجربة فى المواقف الصعبة فعليك ان تجرب صديقك فى مثل تلك المواقف فى ان تلاحظه هل سيكون اولوياته نفسه ام سيساعدك انت كما يساعد نفسه ام سينسحب فى المواقف الصعبة و لو انسحب ارجوك يا صديقى فى هذه الحالة خذ موقف صارم و قوى و قم بطرده من حياتك.


2- الصديق هو من يقف معك فى المواقف الشديدة عندما تلاحظ فى حين انسحاب الجميع من حولك و بقاءه هو بجانب فتهانينا انت عرفت صديقك الان.

3- تجربة صديقك عندما يغضب و ذلك لان وجه الانسان الحقيقى يظهر فى حالة الغضب و لا يستطيع حينها اذا كان يكذب ان يتابع كذبه فخصاله تظهر بشكل لا يحدث فيها ان يخفى ما بداخله.

فى النهاية عزيزى ارجو منك ان تعرف صديقك هل هو صديقك ام صديق مصلحة كما يقولون عندنا و فى جانب اخر من ناحيتك عزيزى بادر انت الاول بالصداقة فليس صحيحا ان تقول الصديق يجب و يجب ان يفعل و انت عزيزى لست صديقا فبادر انت الاول بالدفاع عن صديقم و ان تقف بجانبه فى المواقف الصعبه فبمثل هذه المواقف يتكون الاصدقاء. 

مقولة الصديق قبل الطريق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *