-->

تهيئة الطفل قبل ان يدخل للمدرسة

تهيئة الطفل قبل ان يدخل للمدرسة


كل عام و انتم بخير ,,, بعد عدد ايام قليل سوف تنتهى الاجازة الصيفية و لكن هذا المقال صالح لكل فترة ,,,,, فهو عبارة عن طرق و ارشادات لتقبل الطفل لفكرة المدرسة         ,,,قبل الدخول و ذلك حتى لا يصدم بالمدرسة و هذا بالطبع سوف يؤدى الى كره الدراسة و     المواد الدراسية و كل ما يتعلق بالمدرسة :                                                         



1- يجب التحدث مع الطفل - مهما كان عمره - عن المدرسة و محاولة تحبيبه فى الدراسة و تشويقه بالقصص التى تجعله يتشوق ليدخل المدرسة.

2- طبيعة شخصية الطفل تلعب دورا هامل فى تقبل دخوله للمدرسة فلو كان طفلك من النوع الاجتماعى لا تخف من موضوع ارساله للمدرسة لان ذلك النوع يتأقلم بسرعة مع الدراسة ام الطفل الخجول او الهادئ يجب التركيز على تسهيل امر الدراسة عليه كثيرا من خلال وصف المدرسة له كشئ محبب له.

3- من المهم اول اسبوع فى الدراسة بالنسبة للطفل فاذا كان جيدا اول اسبوع اخذ انطباعا جيد لباقى حيانه و اذا كان عكس ذلك وجب التدخل منك لمعرفة ما يسبب له كره المدرسة و الذهاب الى المدرسة و معالجة الامر ان لزم الامر.

4- ارسال الطفل الى الروضة او الكى جى وان يسهل الامر بشكل كبير لتقبل الطفل للمدرسة فارسال الطفل الى الروضة حتى ساعتيم يوميا يساعده فى تقبل فكرة المدرسة التى يقضى فيها وقت اطول كما بالنسبة للاطفال المتعلقين باهلهم يمكن ان يجلس اهلهم معهم فى الروضة الى ان يتعودوا على الامر .

5- عدم الضغط على الطفل فى موضوع تقبل المدرسة و ترك الامر ياتى بالتدريج و عدم الاستعجال و مواجهة اى كراهية من جانب الطفل للدراسة بالهدايا و المكافأت اذا سمع الكلام و استجاب و عمل واجباته المدرسية.

تهيئة الطفل قبل ان يدخل للمدرسة

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *